جستجو
گروه محصولات
    Menu Close
    Back to all

    دراسة العوامل الثلاثة الهامة للتكلفة والوقت والوزن في المبنى باستخدام الفواصل

    مزايا استخدام فاصل تسوية الخرسانة

    1. تقليل تكلفة صب الخرسانة
    2. تقليل وقت التنفيذ
    3. تخفيض وزن المبنى
    4. إنشاء أساس لكمية الخرسانة
    5. تحديد نفس سماكة الخرسانة على التعزيزات وأنابيب التدفئة الأرضية
    6. منع الرطوبة والهواء من الوصول إلى الخرسانة وتأكسدها وتكسير الخرسانة
    7. إنشاء شبكة لصب الخرسانة بانتظام
    8. توكيد المهندس المشرف أثناء صب الخرسانة للتغطية الإلزامية والقياسية للخرسانة على جميع أسطح السقف والتعزيزات

     

    مزايا استخدام الفواصل القياسية

    1. إنشاء محاذاة قابلة للتعديل ودقيقة في الأرضيات
    2. عمل منحدر قابل للتعديل في السقف أثناء صب الخرسانة
    3. عمل تسوية نقطية لتحديد مستوى صب الخرسانة على التعزيزات
    4. عمل مستوى نقطي لكمية صب الرغوة الخرسانية أو الخفاف على الأرضيات
    5. سرعة التسوية في مساحة 100 متر أقل من نصف ساعة
    6. إزالة المحاذاة والمنحدرات اللاحقة على السطح
    7. إزالة المواد الإضافية للانحدار وتقليل وزن المبنى
    8. القضاء على وقت منحدر السقف
    9. القضاء على تكاليف البناء والعمالة اللاحقة لإمالة السقف وتسوية الأرضية

     

    مزايا استخدام فاصل تسوية الخرسانة

    1-1 تقليل تكلفة صب الخرسانة :

    معنى تقليل تكلفة صب الخرسانة هو أنه بالنسبة لمساحة سطح تبلغ حوالي 100 متر ، يتم شراء حوالي 2 متر مكعب من الخرسانة الإضافية وهذه تكلفة إضافية. ولكن مع وجود مؤشر ، ليست هناك حاجة لشراء المزيد من الخرسانة ويمكن شراء كمية الخرسانة بشكل أكثر دقة.

    طريقة صحيحة:

    باستخدام فواصل تسوية الخرسانة ، والتي تتيح لك ضبط سماكة الخرسانة على التعزيزات وفقًا للوائح ذلك النظام ، فهي أكثر دقة في حساب ترتيب الخرسانة وتوفر تكلفة شراء الخرسانة الإضافية.

     

    1-2 تقليل وقت التنفيذ :

    أثناء صب الخرسانة ، غالبًا ما يُرى أن المقاولين وحتى المهندسين المشرفين ليس لديهم القدرة على تحديد سماكة الخرسانة على التعزيزات بسبب عدم وجود معايير ومؤشرات ، وهم يحاولون دائمًا قضاء المزيد من الوقت في تجانس ملموس.

    طريقة صحيحة:

    يمكن أن يحدد استخدام فواصل التسوية الخرسانية سمك الخرسانة على بئر التعزيزات ، ويمكننا أن نرى سماكة الخرسانة على السطح على التعزيزات ، لا أقل ولا أكثر.

     

    1-3 تخفيض وزن المبنى:

    وفقًا لرقم الميزة 1-1 ، الذي يشير إلى تقليل تكلفة صب الخرسانة ، بطبيعة الحال ، عندما يتم تقليل كمية طلب الخرسانة الإضافية ، سيتخلص المبنى أيضًا من الوزن الزائد والحمل. نعلم أن كل متر مكعب من الخرسانة يزن 2400 كجم وإذا اشترينا حوالي 2 متر مكعب من الخرسانة الإضافية في أرضية تبلغ مساحتها حوالي 100 متر مربع ، فسيقوم المقاولون والمهندسون بإضافة الخرسانة إلى السطح لضمان ذلك. وإذا اعتبرنا كمية حوالي 2 متر مكعب من الخرسانة 5 أطنان وعدد طوابق المبنى 5 طوابق سيزداد وزن المبنى بحوالي 25 طن وهذا الوضع يحدث في معظم المباني .

    طريقة صحيحة:

    عندما تتأكد من السماكة القياسية للخرسانة حسب اللائحة باستخدام فواصل تسوية الخرسانة ، فلا داعي لطلب خرسانة إضافية ، حتى لا ينقص سمك الخرسانة أو يزيد ، ويمنع طلب الخرسانة الإضافية ووزن المبنى لا يزيد.

     

    1-4 إنشاء أساس لكمية الخرسانة:

    كما قيل أثناء صب الخرسانة ، عندما تغطي الخرسانة التعزيزات ، لم يعد من الممكن تحديد سماكة الخرسانة وفقًا لأنظمة ذلك السقف ، ويتم تطبيق الخرسانة على شكل موجات على التعزيزات. لذلك ، هناك حاجة لمؤشر لتحديد سمك الخرسانة.

     

    طريقة صحيحة:

    باستخدام فواصل تسوية الخرسانة ، يتم تكوين مؤشر ومقياس لسمك الخرسانة على التعزيزات الموجودة في السقف ، والتي وفقًا لها يمكنك ضبط ارتفاع الخرسانة.

     

    1-5 تحديد نفس سماكة الخرسانة على التعزيزات وأنابيب التدفئة الأرضية:

    حددت كل لائحة للسقف سمكًا لكمية الخرسانة على تعزيزات السقف ، والتي لا يتم ملاحظتها عمليًا في تنفيذ الخرسانة بسبب نقص المعايير ، ولهذا السبب ، من الضروري وجود مؤشر لمقدار سماكة الخرسانة ، وهي سماكة على سطح التعزيزات في أنابيب التدفئة الأرضية ، يتم تحديد كمية الخرسانة كمعيار ، ولكن لا يتم اتباع هذا المعيار أثناء صب الخرسانة ، وفي بعض الأحيان يتم زيادة سماكة الخرسانة على أنابيب التدفئة الأرضية ، مما يؤدي إلى انخفاض في انتقال الحرارة إلى السطح.

     

    طريقة صحيحة:

    تم تصميم فواصل تسوية الخرسانة وفقًا للوائح السقوف التنفيذية المختلفة ، وباستخدامها ، يمكنك تحديد سمك الخرسانة على تعزيزات السقف أو أنابيب التدفئة الأرضية بطريقة قياسية.

     

     

     

    1-6 منع الرطوبة والهواء من الوصول إلى الخرسانة وتأكسدها وتكسير الخرسانة:

    من أهم نقاط الضعف في الهياكل الخرسانية المسلحة تأثير العوامل البيئية. يمكن للأكسجين والرطوبة في البيئة اختراق الخرسانة وتسريع تآكل حديد التسليح وتقليل العمر الإنتاجي للهيكل بشكل كبير ، ويعتبر الطلاء الخرساني على حديد التسليح العامل الأكثر أهمية لمنع تغلغل عوامل التآكل ، وفقًا للدراسات الرسمية ، فإن كل انخفاض بمقدار 2 مليمتر في الغطاء الخرساني المطلوب يقلل من العمر الإنتاجي للهيكل بمقدار 5 سنوات.

     

    طريقة صحيحة:

    تسمح فواصل التسوية الخرسانية للهيكل الخاص بك بتغطية الغطاء الخرساني القياسي بشكل صحيح على قضبان التسليح وتمنع وصول الأكسجين والرطوبة إلى قضبان التسليح وتمنع الصدأ والتعفن.

     

     

    1-7 إنشاء شبكة لصب الخرسانة بانتظام:

    عادة ، أثناء صب الخرسانة ، يبدأ المقاولون في صب الخرسانة وتنعيمها من زاوية السطح بطريقة غير منتظمة ، وفي بعض الأحيان يتم الخلط بينهم حول الاتجاه الذي يجب أن يسلكوه ، ويمكن ملاحظة أن المتحكم في منصة الخرسانة يقرر تحريك الحفارة الأنبوب إلى أي اتجاه يجب أن يسير.

    طريقة صحيحة:

    يسمح تثبيت ملفات التسوية الخرسانية على التعزيزات الموازية لبعضها البعض للهيكل الخاص بك بإظهار السقف بالكامل كشبكة ، وأثناء صب الخرسانة ، تقوم بملء الجزء الداخلي من هذه الشبكات بالخرسانة واحدة تلو الأخرى.

    1-8 توكيد المهندس المشرف أثناء صب الخرسانة للتغطية الإلزامية والقياسية للخرسانة على جميع أسطح السقف والتعزيزات:

    بعد الانتهاء من صب الخرسانة ، لا يكون لمشرفي البناء أي أساس للتحكم في كمية سماكة الخرسانة على التعزيزات ، وببساطة من خلال النظر إلى السطح الخرساني ودون التأكد من صحة الغطاء الخرساني القياسي على التعزيزات ، فإنهم يؤكدون العمل ب عيب غير قابل للكشف.

    طريقة صحيحة:

    بعد تركيب فواصل تسوية الخرسانة ، يتأكد المهندسون من أن الطلاء الخرساني على التعزيزات يكون سلسًا تمامًا بدون موجات.

     

    ملحوظة:

    لقد لوحظ كثيرًا أنه في نهاية صب الخرسانة على السطح ، يوجد عدد أقل من الخرسانة ومن الضروري طلب خلاط آخر حتى لمتر مكعب واحد. لكن في هذه الحالات ، يرغب المقاولون والملاك غير المحترفين في تعويض العجز عن طريق نقل الخرسانة من أجزاء أخرى من السقف ، وهذا يتسبب في إضعاف الهيكل والانحراف عن المعيار. لكن استخدام فواصل تسوية الخرسانة لا يمكن أن يقلل أو يزيد من سمك الخرسانة.

     

     

    مزايا استخدام الفواصل القياسية

    1-1 إنشاء محاذاة قابلة للتعديل ودقيقة في الأرضيات:

    تسوية أرضية الأرضيات لخلق مستوى معين من الخرسانة للأرضيات لا يمكن أن تتم بدقة شديدة بالطريقة التقليدية ، و في بعض الأحيان تحتاج الأرضية إلى إعادة تبطينها من أجل تنفيذ السيراميك أو السجاد والباركيه. وبالطبع مع تكلفة العمالة والمواد مرة أخرى، هذا هو سبب أهمية المحاذاة الدقيقة.

     

    طريقة صحيحة:

    باستخدام ملفات تعريف التسوية جنبًا إلى جنب مع الفواصل القابلة للتعديل للتسوية القياسية ، يمكن للمرء أن يضبط وحدة 100 متر في أقل من 30 دقيقة بدقة المليمتر ومع مستوى الليزر ، وتأكد من أننا سنرى أرضية مستوية تمامًا وسلسة في نهاية العمل.

     

     

    1-2 عمل منحدر قابل للتعديل في السقف أثناء صب الخرسانة:

    منحدر السقف دائمًا مهمة تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة ، وفي نفس الوقت تجعل الهيكل أثقل. بعد صب الخرسانة على السطح ، كان من المهم دائمًا نقل المياه إلى أنابيب الصرف الصحي بشكل صحيح ، مما أضاف الوقت والتكلفة والعبء إلى الهيكل. في التسوية التقليدية ، أولاً ، باستخدام الطوب والملاط ، يتم تنفيذ نسبة كبيرة من المنحدر باتجاه مخرج المياه في خطوط متعددة حول أنبوب الصرف الصحي ، ثم تمتلئ الخطوط المسطحة بالخفاف والملاط المعدني.

    طريقة صحيحة:

    باستخدام الملامح والفواصل القياسية ، يمكنك تسوية السقف قبل صب الخرسانة وإجراء التسوية والإمالة على تعزيزات السقف وكتلة الرغوة أو أي نظام سقف مشترك باتجاه أنابيب الصرف الصحي ثم بعد صب الخرسانة للسقف ، تم الانتهاء من المنحدر وليس هناك حاجة إلى المستوى والانحدار مرة أخرى ، وإنفاق الوقت والمال.

     

     

    1-3 عمل تسوية نقطية لتحديد مستوى صب الخرسانة على التعزيزات:

    تقليديا ، لا يوجد أساس لتسوية النقاط على التعزيزات أثناء صب الخرسانة الإنشائي ، ويتم تنفيذ صب الخرسانة بدون فهرس ، ولهذا السبب يتم تنفيذ الخرسانة المتموجة ، وسنرى سماكات مختلفة للخرسانة على التعزيزات في أماكن السقف ، وتعتبر هذه المشكلة عيبًا رئيسيًا من حيث اللوائح ولا تؤخذ في الاعتبار في الهياكل قيد الإنشاء.

     

     

    طريقة صحيحة:

    تمتلك الفواصل القياسية وحدها إمكانية استخدامها لمحاذاة النقاط ويمكن ضبطها من 5 سم إلى 15 سم وحتى أعلى. يمكن تركيب معايير التسوية على التعزيزات ويمكن وضعها على سطح مستو ، ومن خلال الدوران ، يتم ضبطها على المستوى المطلوب لحافة الخرسانة النهائية والتحكم في صب الخرسانة للهيكل لإنشاء غطاء قياسي وفقًا لـ أنظمة.

     

     

     

    1-4 عمل مستوى نقطي لكمية صب الرغوة الخرسانية أو الخفاف على الأرضيات:

    في بعض الأحيان ، في أرضيات الأرضيات ، تتم المحاذاة بطريقة تقليدية. يتم ذلك بالوقت والمال. ويتكرر هذا في جميع نقاط أرضية الوحدة بمسافة حوالي 1 متر عن بعضها البعض ، ويستغرق هذا يومين على الأقل في وحدة 100 متر ، كما يتضمن تكاليف البناء والعمالة ، وفي النهاية ، يتم تنفيذ الخرسانة الرغوية.

     

    طريقة صحيحة:

    كما هو مذكور في الفقرة 1-3 ، يتم استخدام فواصل التسوية القياسية وحدها ويمكنها أداء أعمال التسوية لكمية الخرسانة أو الخرسانة الرغوية حتى المستوى المطلوب. الآن يمكن أن تكون هذه المساحة هي أرضية الأرضيات أو يمكن استخدامها على تعزيزات السقف أو على التربة لتسوية الخرسانة أو في المنطقة للخرسانة أو الطبقة السفلية.

     

     

     

    1-5 سرعة التسوية في مساحة 100 متر أقل من نصف ساعة:

    ائمًا ما تكون التسوية التقليدية مستهلكة للوقت ومكلفة ، وفي وحدة 100 متر ، في الحالة الأكثر تفاؤلاً ، تستغرق يومين من العمل جنبًا إلى جنب مع تكاليف العمالة والبناء ، والتي لا يتم إجراؤها في بعض الأحيان بدقة شديدة وبشكل صحيح ، وبعد ذلك يجب تغطية الأرضية مرة أخرى لتكون جاهزة للطلاء النهائي للأرضية.

    طريقة صحيحة:

    يعد العمل مع فواصل المحاذاة ومعايير المحاذاة أمرًا بسيطًا وسريعًا للغاية ، ويمكن تعديلها بسرعة وباستخدام ضوء الليزر ، والتخلص من تكاليف المحاذاة التقليدية التي تستغرق وقتًا طويلاً بالإضافة إلى أجور العمالة ، ويمكن للعامل البسيط بسهولة وفي وقت أقل القيام بمساحة 100 م 2 في نصف ساعة.

    1-6 إزالة المحاذاة والمنحدرات اللاحقة على السطح:

    إزالة الأرضيات التقليدية لصالح المنشئ والهيكل. لأنه يجلب العوامل المهمة للتكلفة والوقت والوزن للهيكل.

     

     

    طريقة صحيحة:

    باستخدام ملفات تعريف التسوية ومعايير التسوية ، يتم زيادة سرعة التسوية بشكل كبير وزيادة دقة العمل ، وفي الوقت نفسه ، يتم تقليل تكلفة ووقت تسوية المستويات بشكل كبير.

    1-7 إزالة المواد الإضافية للانحدار وتقليل وزن المبنى:

    في منحدر السقف ، تكون كمية المواد كبيرة ، وعادة ما يتم تنفيذها في شكلين: الخفاف المعدني والرغوة الخرسانية ، والتي نقوم بتحليلها في مساحة 100 متر مربع.

    في البداية ، في كلتا الحالتين ، يجب أن يتم المنحدر التقليدي مع الوقت وتكلفة المواد والأجور لتوجيه المياه إلى أنابيب الصرف الصحي ، والتي لها وزن كبير بالطبع.

    التنفيذ بالخفاف المعدني: في حالة التنفيذ بالخفاف المعدني يكون من 600 إلى 700 كجم للمتر المكعب ، مع مراعاة أننا سنحتاج إلى خفاف معدني لكل متر مربع بارتفاع 10 سم (عُشر المتر المكعب) ، حوالي 60 كيلو جرام لكل متر مربع من وزن الخفاف ، ويكون من المعدن ، وكذلك بحد أدنى 5 سم من الملاط وزنه 120 كيلو جرام (لكل متر مكعب 2400 كيلو جرام ولسمك 5 سم. يساوي واحدًا على عشرين مترًا مكعبًا) ، سيكون الوزن الإجمالي للمتر المربع باستخدام نظام الخفاف المعدني 180 كجم.

    التنفيذ بالخرسانة الرغوية: يعتبر التنفيذ باستخدام الخرسانة الرغوية في الأساس طريقة خاطئة جدًا لمنحدر السقف ، والتي للأسف تم استخدامها من قبل المقاولين لأن الخرسانة الرغوية تستخدم فقط لتسوية الأرضيات بسبب التسوية الذاتية لها. ومع ذلك ، فإننا نحلل هذه الطريقة أيضًا. يزن كل متر مكعب من الرغوة الخرسانية من 400 إلى 1800 كجم ، ويعتمد هذا الاختلاف في الوزن على كمية الرغوة الكيميائية وكمية الأسمنت المخلوطة. يستخدم 400 إلى 800 كجم لكل متر مكعب في الأرضيات و 1000 إلى 1800 كجم لكل متر مكعب يستخدم في أماكن مثل مواقف السيارات (غير مستحسن).

    في منحدر السقف ، يجب استخدام كثافة 1000 كجم / م 3 على الأقل حتى نتمكن من التحكم في المنحدر بهذه الكثافة العالية ، مع الأخذ في الاعتبار أن لدينا 10 سم من غطاء الرغوة الخرسانية لكل متر مربع وزنه سيساوي 100 كجم / م 2 ، ولأن رغوة الخرسانة Isogam لا تلتصق جيدًا بعد التجفيف ، يجب أن نغطي 3 سم على الأقل على سطح الرغوة الخرسانية بالملاط ، ووزن هذا 3 سم / m2 تساوي حوالي 80 كجم  وإجمالا مع وزن الخرسانة الرغوية سنصل إلى 180 كجم / م 2 ، والتي في كلتا الحالتين من الخفاف المعدني والرغوة الخرسانية في 100 متر مربع تساوي 18 طن من الحمولة إلى المبنى.

    طريقة صحيحة:

    عند استخدام ملفات تعريف التسوية القياسية والفواصل لمنحدر السقف ، أولاً وقبل كل شيء ، يتم التخلص تمامًا من تكاليف تسوية السقف التقليدية ، بما في ذلك تكلفة المواد وأجور تنفيذ العمل ، ويكون وقت تنفيذ المنحدر هو نفسه بالنسبة للخرسانة الهيكلية. سنقوم الآن بتحليل حساب الوزن لاستخدام فواصل المحاذاة القياسية:

    لإمالة السقف بملفات التسوية والفواصل القابلة للتعديل ، يجب تثبيت الفواصل أولاً لإعداد المنحدر المطلوب. عادة ما يكون منحدر السقف 1٪. بالنسبة للمنحدر بمعايير التشكيل الجانبي والتسوية ، يلزم 3 أمتار مكعبة من الخرسانة الإضافية لكل 100 متر مربع ، وهذا الوزن أقل حتى من الخرسانة الرغوية والخفاف المعدني ، والذي سنحسبه:

    وزن 3 أمتار مكعبة من الخرسانة ، منها 2400 كجم لكل متر مكعب ، يساوي 7200 كجم ، ويفترض أن تنتشر على سطح 100 متر مربع ، وعند قسمة هذا الرقم على 100 يصل وزنه إلى 72 كجم لكل متر مربع وتم الانتهاء من المنحدر ، ولكن في النظام كان لدينا 180 كجم من الخفاف المعدني والرغوة الخرسانية لكل متر مربع ، وهذه الأرقام غير قابلة للمقارنة ، وفي نظام فواصل التسوية ، سواء من حيث الوزن والتكلفة و الوقت ، فهو في صالح الهيكل والشركة المصنعة في جميع الأبعاد.

     

     

    1-8 القضاء على وقت منحدر السقف:

    كما هو موضح بالتفصيل في الفقرة 7-1 ، فإن تنفيذ التسوية في النظام التقليدي يستغرق أسبوعًا واحدًا على الأقل لمساحة 100 متر ، وعامل الوقت في المبنى مهم جدًا ويؤدي إلى التكلفة.

    طريقة صحيحة:

    لا يتطلب تركيب الفواصل محاذاة الشريط الكثير من الوقت ويمكن تعديلها وتنفيذها بسرعة بواسطة عامل بسيط ، وتستغرق أقل من نصف ساعة في منطقة 100 متر.

     

     

    1-9 القضاء على تكاليف البناء والعمالة اللاحقة لإمالة السقف وتسوية الأرضية:

    التكلفة هي العامل الرئيسي الذي يولي البناة اهتمامًا كبيرًا له ، وبقدر ما يمكنهم تقليل تكلفة جزء من البناء وتخصيصه لمكان آخر ، فإنهم سينجحون في توفير مبنى أكثر قبولًا من قِبل المشترين والرضا.كسب في المبيعات.

    طريقة صحيحة:

    يسهل استخدام فواصل التسوية ومعايير التسوية جميع تكاليف التسوية والتعديل في الخرسانة والأرضيات ، ومن حيث التكلفة والوقت والوزن ، فهي مفيدة للهيكل والمنشئ.

     

     

    الروابط :

    098910 2530 705

    098910 2500 175

    INSTAGERAM : @veryacity

    SITE : www.veryacity.com

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    نظرات
    انصراف از نظر Close